15 نوفمبر، 2026 - 8:47 مساءً
  • من نحن
  • الشروط والأحكام
  • ادارة الإعلانات
  • احدث الاعلانات
  • اعلن معنا
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
English
The Market 365
أضف اعلانك مجانا
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • بورصة وشركات
  • بنوك
  • عقارات
  • اتصالات وتكنولوجيا
  • طاقة وبترول
  • أسعار وسلع
  • ذهب وعملات
  • المزيد
    • سيارات
    • اخضر
    • تأمين
    • نقل وملاحة
    • شركات ناشئة
    • الرياضة
    • الفن
    • تريند
    • بلاك ليست
    • فيديو
    • سوشيال
لا توجد نتائج
عرض كل النتائج
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • بورصة وشركات
  • بنوك
  • عقارات
  • اتصالات وتكنولوجيا
  • طاقة وبترول
  • أسعار وسلع
  • ذهب وعملات
  • المزيد
    • سيارات
    • اخضر
    • تأمين
    • نقل وملاحة
    • شركات ناشئة
    • الرياضة
    • الفن
    • تريند
    • بلاك ليست
    • فيديو
    • سوشيال
لا توجد نتائج
عرض كل النتائج
The Market 365
لا توجد نتائج
عرض كل النتائج
  • الرئيسية
  • احدث الاعلانات
  • اخر الاخبار
  • بورصة وشركات
  • بنوك
  • عقارات
  • اتصالات وتكنولوجيا
  • طاقة وبترول
  • أسعار وسلع
  • ذهب وعملات
  • اخضر
  • الرياضة
  • الفن
  • بلاك ليست
  • تأمين
  • تريند
  • سوشيال
  • سيارات
  • فيديو
  • نقل وملاحة
  • شركات ناشئة
الرئيسية ذهب وعملات

الموافقة على رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه اعتبارًا من أول يناير

كتب: فريق العمل
15 نوفمبر 2026 - 8:16 م
A A
الموافقة على رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه اعتبارًا من أول يناير
Share on FacebookShare on Twitter

 

 

أقرأ أيضا

نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يبحث مع وزير الكهرباء جهود تطوير أداء جهاز تنظيم مرفق الكهرباء

نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يبحث مع وزير الكهرباء جهود تطوير أداء جهاز تنظيم مرفق الكهرباء

نوفمبر 15, 2026
عودة الخط الملاحي ONE للعبور من القناة

عودة الخط الملاحي ONE للعبور من القناة

نوفمبر 15, 2026

 

ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجلس القومي للأجور، وذلك بحضور الدكتور حسين عيسى، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، والسيد/ أحمد كجوك، وزير المالية، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد فريد صالح، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسيد/ حسن رداد، وزير العمل، والدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس/ خالد هاشم، وزير الصناعة.

 

كما حضر الاجتماع كل من اللواء/ جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والمهندس/ حاتم نبيل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمستشارة/ أمل عمّار، رئيس المجلس القومي للمرأة، واللواء المهندس/ أكرم أحمد الجوهري، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والدكتورة سمر الأهدل، نائب وزير الخارجية للتعاون الدوليّ، والدكتور محمد عوض، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 

كما شارك في الاجتماع السيد/ أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس/ محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والسيد/ حسام الشاعر، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، والسيد/ عبد المنعم الجمل، رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، والمهندس/ محمد سامي سعد، رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، والمهندس/ علاء السقطي، رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والدكتور أسامة حفيلة، نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين.

 

وفي بداية الاجتماع، أعرب رئيس مجلس الوزراء عن ترحيبه بحضور هذا الاجتماع الاستثنائي للمجلس القومي للأجور، بعد تشكيله الجديد؛ انطلاقا من الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لملف تحسين مستويات الأجور على مستوى الدولة، مشيرا إلى أن الحكومة بادرت منذ فترة برفع الحد الأدنى للأجور، ولأن القطاع الخاص يستحوذ علي  النصيب الأكبر من عدد العاملين على مستوى الدولة، كنت حريصاً على حضور هذا الاجتماع، للعمل على الالتزام بتطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، ووجهت وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية بذلك، وخاصة أن هناك توجيهات من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتحسين دخول المواطنين على مستوى الجمهورية.

 

وخلال الاجتماع، استعرض وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية تشكيل المجلس القومي للأجور في ضوء قانون العمل الجديد (رقم 14 لسنة 2025)، مشيرا إلى أن المادة (101) نظمت تشكيل المجلس القومي للأجور، على أساس التمثيل الثلاثي للحكومة ومنظمات أصحاب الأعمال، والمنظمات العمالية، برئاسة الوزير المعني بشئون التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارات: العمل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، والتضامن الاجتماعي، والصناعة، كما يضم المجلس القومي للمرأة، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

كما يضم المجلس القومي للأجور ستة أعضاء يمثلون منظمات أصحاب الأعمال، يتم اختيارهم من المنظمات الأكثر تمثيلا، من حيث العضوية، بالإضافة إلى ستة أعضاء يمثلون المنظمات النقابية العمالية المعنية الأكثر تمثيلا للعمال، ترشحهم منظماتهم، على أن يراعى تمثيل جميع مستويات المنظمات النقابية المعنية.

 

وخلال الاجتماع، قدم وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية عرضا تناول خلاله أبرز مؤشرات سوق العمل في مصر، مشيرا في ضوء ذلك إلى تطور معدلات المشاركة في الأنشطة الاقتصادية؛ حيث تظهر تلك المؤشرات تعافي معدلات المشاركة خلال السنوات الأخيرة بعد تراجعها حتى عام 2020، مع استمرار الفجوة بين معدلات مشاركة الذكور والإناث في النشاط الاقتصادي، رغم التحسن النسبي في مشاركة الإناث خلال السنوات الأخيرة.

 

كما تطرق وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى معدلات التشغيل، موضحا أن تحسن هذه المعدلات يفتح المجال للانتقال من زيادة أعداد المشتغلين إلى تحسين العائد من العمل، وهو ما يتم العمل عليه؛ من أجل تحسين دخول العاملين بما ينعكس على مستويات معيشتهم، مع توسيع نصيب المرأة من فرص العمل، لافتا في السياق نفسه إلى أن تراجع معدلات البطالة لدى الذكور والإناث يعكس تحسنا في أداء سوق العمل.

 

كما استعرض الدكتور أحمد رستم أبرز مؤشرات أداء القطاع الخاص، وتطور أعداد المشتغلين به، موضحًا أن عدد العاملين بالقطاع الخاص بلغ نحو 26.5 مليون مشتغل داخل وخارج المنشآت، من إجمالي نحو 32 مليون مشتغل على مستوى الجمهورية خلال عام 2025، فيما بلغ إجمالي عدد منشآت القطاع الخاص ما يقرب من 4 ملايين منشأة، تشمل المنشآت الرسمية وغير الرسمية.

 

واستعرض د. رستم أيضا تطور أبرز المؤشرات الاقتصادية، وفي مقدمتها معدلات التضخم، ومعدلات النمو الحقيقي للناتج المحلي الإجمالي باعتبارهما الاساس فى سيناريوهات تحديد الحد الادني للأجور بالقطاع الخاص.

 

وخلال الاجتماع، تمت الموافقة على أن يكون الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص بقيمة 8500 جنيه، اعتبارا من أول يناير 2027.

 

فيما أوضح وزير المالية أنه سيتم عرض التصورات المقترحة للحكومة بشأن زيادة دخول المواطنين خلال السنوات المقبلة، بما يسهم في التوافق عليها من جانب ممثلي القطاع الخاص، لنتشارك في اتخاذ القرارات المعنية بهذا الشأن. وفي ضوء ذلك، كلف رئيس مجلس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل من الحكومة وممثلي القطاع الخاص بالمجلس القومي للأجور؛ لدراسة التصورات الخاصة برفع الأجور، وتحسين دخول العاملين في مختلف قطاعات الدولة حتى عام 2030.

 

كما تم ـ خلال الاجتماع ـ الموافقة على “رفع الحد الأدنى للأجر بالساعة للعاملين في أعمال مؤقتة بطبيعتها، أو لمن يعمل جزءًا من الوقت بقيمة 34جنيهًا صافيًا للساعة الواحدة”.

 

وتمت الموافقة كذلك على العلاوة الدورية السنوية، بحيث “يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية بالقطاع الخاص اعتبارًا من العام المالي 2027 وفقًا للسنة المالية المحاسبية لكل منشأة، بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وبحد أدني ثلاثمائة وخمسون جنيها مصري”.A

شارك76Tweet47

قد يهمك أيضا

نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يبحث مع وزير الكهرباء جهود تطوير أداء جهاز تنظيم مرفق الكهرباء
اخر الاخبار

نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يبحث مع وزير الكهرباء جهود تطوير أداء جهاز تنظيم مرفق الكهرباء

نوفمبر 15, 2026
عودة الخط الملاحي ONE للعبور من القناة
توب ستوري

عودة الخط الملاحي ONE للعبور من القناة

نوفمبر 15, 2026
رئيس الوزراء يستعرض نتائج قافلة طبية شاملة نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء بمحافظة الإسكندرية
اخر الاخبار

رئيس الوزراء يستعرض نتائج قافلة طبية شاملة نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء بمحافظة الإسكندرية

نوفمبر 15, 2026
18 مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات لاستكمال تطوير عزبة خير الله والزاوية الحمراء بالقاهرة
اخر الاخبار

18 مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات لاستكمال تطوير عزبة خير الله والزاوية الحمراء بالقاهرة

نوفمبر 15, 2026
رئيس الوزراء يتابع آليات تفعيل هيئة ضمان مخاطر الصادرات.. والاستغلال الأمثل لمراكز التدريب الحكومية
اخر الاخبار

رئيس الوزراء يتابع آليات تفعيل هيئة ضمان مخاطر الصادرات.. والاستغلال الأمثل لمراكز التدريب الحكومية

نوفمبر 15, 2026
وزير العدل يشهد أداء اليمين القانونية للأعضاء الجدد المعينين بالقضاء والنيابة العامة بدار القضاء العالي
اخر الاخبار

وزير العدل يشهد أداء اليمين القانونية للأعضاء الجدد المعينين بالقضاء والنيابة العامة بدار القضاء العالي

نوفمبر 15, 2026
تحميل المزيد

احدث الاعلانات

gymista

برنامج إدارة النوادي الرياضية gymista

  • تصنيف آخر
50,000

نشر حديثا

الموافقة على رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه اعتبارًا من أول يناير

الموافقة على رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه اعتبارًا من أول يناير

نوفمبر 15, 2026
معرض دكان الفرحة من صندوق تحيا مصر يفتح أبوابه لرعاية 10 آلاف طالب وطالبة في جامعة كفر الشيخ

معرض دكان الفرحة من صندوق تحيا مصر يفتح أبوابه لرعاية 10 آلاف طالب وطالبة في جامعة كفر الشيخ

نوفمبر 15, 2026
نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يبحث مع وزير الكهرباء جهود تطوير أداء جهاز تنظيم مرفق الكهرباء

نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يبحث مع وزير الكهرباء جهود تطوير أداء جهاز تنظيم مرفق الكهرباء

نوفمبر 15, 2026
عودة الخط الملاحي ONE للعبور من القناة

عودة الخط الملاحي ONE للعبور من القناة

نوفمبر 15, 2026
عن الموقع
موقع “The Markets 365” هو موقع إخباري متخصص في الشأن الاقتصادي، تأسس عام 2023. يوفر الموقع تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى تحليلات وتقارير اقتصادية متخصصة.
تصنيفات
  • أسعار وسلع
  • اتصالات وتكنولوجيا
  • اخر الاخبار
  • اخضر
  • الرياضة
  • الفن
  • بلاك ليست
  • بنوك
  • بورصة وشركات
  • تأمين
  • تريند
  • توب ستوري
  • ذهب وعملات
  • سوشيال
  • سيارات
  • شركات ناشئة
  • طاقة وبترول
  • عقارات
  • غير مصنف
  • فيديو
  • نقل وملاحة
النشرة البريدية
  • من نحن
  • الشروط والأحكام
  • ادارة الإعلانات
  • احدث الاعلانات
  • اعلن معنا
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
© جميع الحقوق محفوظة 2024 موقع  The Markets 365 | تنفيذ بواسطة
لا توجد نتائج
عرض كل النتائج
  • الرئيسية
  • احدث الاعلانات
  • اخر الاخبار
  • بورصة وشركات
  • بنوك
  • عقارات
  • اتصالات وتكنولوجيا
  • طاقة وبترول
  • أسعار وسلع
  • ذهب وعملات
  • اخضر
  • الرياضة
  • الفن
  • بلاك ليست
  • تأمين
  • تريند
  • سوشيال
  • سيارات
  • فيديو
  • نقل وملاحة
  • شركات ناشئة

© جميع الحقوق محفوظة 2026 موقع The Markets 365

أضف إعلانك مجانا
آخر الأخبار
الموافقة على رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه اعتبارًا من أول يناير معرض دكان الفرحة من صندوق تحيا مصر يفتح أبوابه لرعاية 10 آلاف طالب وطالبة في جامعة كفر الشيخ نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يبحث مع وزير الكهرباء جهود تطوير أداء جهاز تنظيم مرفق الكهرباء عودة الخط الملاحي ONE للعبور من القناة رئيس الوزراء يستعرض نتائج قافلة طبية شاملة نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء بمح... وزير البترول يترأس مائدة مستديرة بقمة الفرانكوفونية في كمبوديا ويستعرض رؤية مصر لتحقيق السلام والاست... 18 مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات لاستكمال تطوير عزبة خير الله والزاوية الحمراء بالقاهرة رئيس الوزراء يتابع آليات تفعيل هيئة ضمان مخاطر الصادرات.. والاستغلال الأمثل لمراكز التدريب الحكومية وزيرة الإسكان ومحافظ الغربية يفتتحان محطة معالجة الصرف الصحي بنجريج ببسيون وزير العدل يشهد أداء اليمين القانونية للأعضاء الجدد المعينين بالقضاء والنيابة العامة بدار القضاء الع...